cologov.org

كم تخصم التأمينات من الراتب — كم نسبة التامينات الاجتماعية من الراتب للسعوديين والأجانب 2021 - مقالة نت

[1] شاهد أيضًا: الفرق بين التقاعد والتأمينات الاجتماعية كم نسبة التامينات الاجتماعية من الراتب تُحدد نسبة خصومات التأمينات الاجتماعيّة من رواتب ومعاشات الموظفين السّعوديين والأجانب العاملين في المملكة العربية السّعوديّة بنسبة 9% ونسبة 1% من ساند، حيث يتم اقتطاع هذه النسب من مرتب الموظف، وذلك من أصل 22% حيث تتوزع هذه النسبة المُستقطعة على النحوّ الآتي: نسبة 9% من راتب الموظف. نسبة 9% من المؤسسة التي يعمل بها الموظف. نسبة 2% من التأمين ضد المخاطر وإصابات العمل. نسبة 1% من تطبيق ساند من المنشأة. نسبة 1% من الشخص نفسه.

كم خصم التأمينات الاجتماعية من الراتب

  1. كم تخصم التامينات من راتب الاجنبي
  2. ادارة الامن والسلامة بجامعة الكويت
  3. رقم طيران العربية في مصر الخط الساخن
  4. تكلفة لائحة اعتراضية
  5. مسلسل عوض أبًا عن جد الحلقة 5 اون لاين - نسمات اون لاين
  6. عروض الجوالات في السعودية
  7. المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية
  8. كم يتم خصم التامينات من الراتب
  9. إبطال قرار إيقاف شيكابالا 8 مباريات
  10. كم نسبة التامينات الاجتماعية من الراتب للسعوديين والأجانب 2021 - مقالة نت

ثمَّ سيتم حساب تفاصيل راتبك وخصم التأمينات الاجتماعية آليًا. روابط تحميل تطبيق حاسبة التأمينات الاجتماعيّة يُمكنكم تحميل تطبيق حاسبة التأمينات الاجتماعية عبر روابط التحميل المتاحة إلكترونيًا، وهي كالتالي: رابط تحميل تطبيق حاسبة الراتب لأجهزة الأيفون " من هنا ". رابط تحميل تطبيق حاسبة الراتب لأجهزة الأندويد " من هنا ". إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على إجابة تساؤل كم نسبة التامينات الاجتماعية من الراتب للسعوديين والأجانب، حيث تتحدد نسبة الخصم بنسبة تصل إلى 22%، والتي تتوّزع على صاحب العمل والمشترك في التأمينات الاجتماعيّة؛ كما أسلفنا لكم توضيحها في سطور المقال أعلاه. المراجع ^, التأمينات الاجتماعية, 19/6/2021

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة الخصم الذي يتم على الراتب الأساسي للموظف في المملكة العربية السعودية واحد، فإذا كانت قيمة الراتب الأساسي للموظف هنا 6 آلاف ريال، فإن معدل التأمين 22٪. يكون الحسم 9٪ من راتب الموظف وتحسب قيمة خصم الضمان الاجتماعي هنا باستخدام المعادلة التالية [6000 × (9%)] = 540 ريال سعودي أي أن الموظف سيحصل على راتبه بعد خصم التأمين وتحديداً (6000 – 540) = 5460 ريال سعودي، ونفس الشيء. يمكن لأي موظف بسهولة حساب مقدار التأمين الذي يحصل عليه من راتبه من خلال تطبيق المعادلة العامة، وهي [الراتب الأساسي × (9%)] شرح طريقة حساب الضمان الاجتماعي على أساس رواتب الموظفين. في ضوء نظام الضمان الاجتماعي وقوانين المملكة العربية السعودية ؛ إذا تم توضيح النسبة التي سيتم خصمها من الموظف بأكمله، فسيتم تطبيق 22٪ على كل موظف. ومع ذلك، لا يتم خصم هذه القيمة من الراتب الأساسي للموظف ؛ حيث أنه يكفي خصم قيمة 9٪ من الراتب الأساسي وتوزيع باقي النسبة على جوانب أخرى مختلفة، وقد أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات داخل المملكة أن نسبة اثنين وعشرين بالمائة من التأمين تتوزع على 5 عوامل رئيسية، من بينها ما يلي خصم 9٪ على المعاش التقاعدي للموظف.

  1. التخصصات في جامعة الدمام للبنات
  2. نماذج الاحوال المدنية الجديدة
  3. الطلب من ايكيا اون لاين السعوديه
  4. وزارة العمل حساب المواطن